الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #تدمر، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “شن هجوماً واسعاً باتجاه المدينة، وأصبح على مسافة لا تزيد عن خمسة كيلومترات فقط من الجانب الغربي، والشمالي الغربي”.

حيث قال عضو في المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، إن داعش “سيطر بشكل كامل خلال الساعات الماضية على #جبل_هيان ومحيطه الغربي والجنوبي والشرقي، في جنوب غرب مدينة تدمر، ما أثار استنفار قوات النظام والميليشيات الموالية لها في المدينة، تخوفاً من هجوم جديد للتنظيم على المدينة”.

وسيطر التنظيم المتشدد في وقت سابق اليوم، وفق المصدر ذاته، على “حواجز في محيط مناطق جزل والشاعر وحويسيس (شمال غرب)، وحواجز في محيط السكري (جنوب شرق)، ومواقع في محيط منطقة الصوامع وقرية أرك (شمال شرق)، وقصر الحلابات (جنوب غرب)”.

وأشار المصدر إلى أن هجوم داعش أدى إلى “مقتل أعداد كبيرة من عناصر النظام والميليشيات الموالية له”، موضحاً أن “عشرات من جثث المقاتلين وصلت إلى مشفى تدمر بعد بداية الهجوم” وفق قوله.

وبيّن عضو المكتب الإعلامي أن الاشتباكات حالياً “تتركز في محيط تدمر (الشمالي الغربي) و (الشمالي الشرقي) و (الغربي)”، وسط حركة نزوح للمدنيين باتجاه مناطق النظام، خوفاً من هجوم”.

وكان النظام السوري بدعم روسي قد استعاد السيطرة على تدمر في شهر آذار (مارس) الماضي، بعد أن بقيت خاضعة لنفوذ داعش لمدة عشرة أشهر تقريباً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.