كشفت نشرة الأسعار الصادرة عن #مديرية_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك في #دمشق التابعة للنظام لمادتي لحوم #الفروج و #البيض ارتفاعات سعرية لهاتين المادتين بنسبة 100% منذ شهر آذار الماضي أي في نحو 9 أشهر.

 

وقال أمين سرّ جمعية حماية المستهلك بسام درويش إن “استهلاك دمشق يقترب من 30 طناً يومياً من مادة الفروج وأن أحد العوامل المستجدة مؤخراً والتي أسهمت في زيادة الأسعار هو التهريب إلى #لبنان وخاصة عبر محافظة #حمص إضافة إلى ارتفاع أسعار مواد اللحوم الحمراء إلى أرقام قياسية مقارنة بالقدرة الشرائية لمعظم المواطنين والذي أسهم أيضاً بتحول الاستهلاك نحو لحوم الفروج”، بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” التابعة للنظام.

في السياق أكد مصدر في مؤسسة الدواجن أن “عامل خروج نحو 50% من المربين للفروج ومداجن البيض من العمل أسهم في انخفاض الإنتاج وبالتالي قلة العرض وأن المسألة سيكون لها أثر كبير في مادة البيض لكون خروج مربي الفروج من السوق”.

كما أشار عدد من المربين إلى أن “سعر مادة البيض سيستمر في الزيادة وربما يتجاوز ألفي ليرة للصحن والسبب قلة العرض إضافة إلى حالة ارتفاع الأسعار العالمية والتي تسبب بها مؤخراً انتشار العديد من الأمراض مثل إنفلونزا الطيور.”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.