رياض حجاب من فرنسا: “لن نتنازل رغم تقدم النظام في حلب.. ولن نساوم”

رياض حجاب من فرنسا: “لن نتنازل رغم تقدم النظام في حلب.. ولن نساوم”

الحل السوري – وكالات

قال منسق المعارضة السورية (#رياض_حجاب) إن تقدم الجيش النظامي والميليشيات الموالية له في #حلب “لن تؤثر في عزيمة المعارضين”، مشيراً إلى أنه “من غير الممكن أن يكون لمرتكبي الجرائم ضد الشعب السوري مكاناً في سوريا المستقبل”، وفق تعبيره.

وقال #حجاب بعد لقاء الرئيس الفرنسي (فرانسوا #هولاند) من باريس: “إذا كان يظن النظام وحلفاء النظام.. بشار الأسد وحلفاؤه.. إذا حققوا بعض التقدم في بعض أحياء حلب أننا سنقدم تنازلاً أو نساوم على أهداف الثورة وثوابت الثورة هذا لن يكون إطلاقاً”. مضيفاً: “لن نقدم ولن نساوم.. لن نقدم أي تنازل أو نساوم على حقوق الشعب السوري وعلى ثوابت الثورة السورية” بحسب قوله.

وأكد حجاب أنه “لا يمكن أن يكون هناك مكان لمن قتل الشعب السوري، ولمن ارتكب الانتهاكات والجرائم بحق الشعب السوري”. موضحاً أن “هؤلاء لن يكون لهم مكان لا في المرحلة الانتقالية ولا في المستقبل” وفق تعبيره.

وفي سياق مشابه، قالت الولايات المتحدة إن روسيا أبلغتها برغبتها تأجيل وقف إطلاق النار في حلب لبضعة أيام، لافتة إلى أن ذلك “أمر غير مقبول في ضوء الهجمات المستمرة على المدنيين”.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية (جون كيربي) أن “الروس أبلغوهم أن وقف إطلاق النار الذي اقترحته أمريكا لا يمكن أن يبدأ قبل عدة أيام.. فيما يعني أن هجوم النظام ومسانديه سيستمر لحين دخول أي اتفاق حيز التنفيذ”.

وتقدم الجيش النظامي في #حلب وسيطر على مساحات واسعة كانت خاضعة لنفوذ المعارضة، وسط ورود تقارير حول حدوث “إعدامات ميدانية” ارتكبتها قوات النظام، وفق نشطاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.