ادعى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عدي الشبلي أن “الازدحام الحاصل على #أفران_الخبز في العاصمة #دمشق دليل على جودة الرغيف في المخابز وخاصة أن الكثير من سكان المناطق في #ريف_دمشق يحصلون على احتياجاتهم من مخابز دمشق”.

 

وأضاف أن “سبب الازدحام هو أن معظم الموظفين والعاملين في دمشق من مناطق ومحافظات أخرى يؤمنون احتياجاتهم من المادة من مخابز وأفران دمشق ومن ثم كل ذلك يزيد من حالة الطلب والازدحام أمام المنافذ”.

وكشف الشبلي عن “وجود عدد من حالات التلاعب والتجاوزات في الأفران حيث يتم بيع ربطة الخبز في هذه الأفران المزدحمة بنحو 100 ليرة وأحياناً تصل إلى 150 #ليرة سورية من بعض الوسطاء والباعة”.

وبيّن أن “احتياجات دمشق تصل إلى نحو 15 ألف طن من الدقيق التمويني شهرياً تستهلكها المخابز الآلية والاحتياطية والخاصة حيث تغطي المخابز الاحتياطية نحو 50% من احتياجات دمشق على حين تغطي المخابز والأفران الخاصة قرابة 30% والمخابز الآلية نحو 20%”.

ولفت مدير التجارة الداخلية إلى أنه “يعمل في دمشق نحو 21 مخبزاً احتياطياً و6 مخابز آلية ونحو 54 مخبزاً خاصاً وبالتوقف مع المدير عند المخابز والأفران الخاصة لكون معظم المخالفات تصدر عنها، وهناك حالة تلاعب في صناعة الرغيف ظاهرة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.