جونسون: أدعو الروس إلى التخلي عن الأسد “الدمية” والتقدم نحو حل سلمي سياسي

جونسون: أدعو الروس إلى التخلي عن الأسد “الدمية” والتقدم نحو حل سلمي سياسي

الحل السوري – وكالات

دعا وزير الخارجية البريطاني (بوريس #جونسون)، #روسيا و #إيران، إلى التخلي عن رئيس النظام السوري (بشار #الأسد)، واصفاً إياه بـ “الدمية”، والعمل على إيجاد حل سلمي سياسي لإنهاء النزاع الدائر منذ أكثر من خمس سنوات.

وقال #جونسون خلال نقاش في مجلس العموم، إنني “أدعو روسيا إلى العودة إلى العقل، والتوقف عن دعم الأسد”، مشيراً إلى أن “القرار بيد الروس والإيرانيين الآن.. وعليهم أن يقرروا” بحسب قوله.

وأضاف الوزير البريطاني إن “مستقبل سوريا بيد الروس والإيرانيين، وعليهم اتخاذ القرار المناسب والتخلي عن الدمى التابعة لهم، والتقدم نحو حل سلمي وسياسي، وهو الحل الوحيد الممكن” وفق تعبيره.

وبسياق متصل، أعلنت متحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية، أن #لندن تريد تنحي بشار الأسد عن السلطة بسبب “تعامله الوحشي” مع شعبه، وهو ما يتماشى مع موقف حكومة ديفيد كاميرون السابقة.

وأوضحت المتحدثة بتصريح صحفي نقلته فرانس برس: “لا نعتقد ان الرئيس الأسد الذي يحكم الشعب السوري بمثل هذه القسوة الوحشية، هو الطريق نحو مستقبل آمن ومزدهر لسوريا على المدى البعيد”. مضيفة: “لذلك نعتبر أنه من الضروري حصول عملية انتقال سياسية من دون الأسد” وفق قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة