قال رئيس لجنة تحليل #الأدوات_الكهربائية في وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام وحيد بارة إن “أوضح أن بعض المخالفين وخاصة من المتنفذين يستعينون ببعض معارفهم في #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك نفسها لتجاوز مخالفاتهم من اللجنة”.

 

كلام بارة جاء على خلفية “وجود مخالفات كبيرة أسواق الأدوات الكهربائية في #سوريا وخاصة لمبات الإضاءة”. بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

وأوضح بارة أن “حجم المخالفات في #سوق_الكهرباء تتركز في اللمبات التوفيرية والكابلات الكهربائية حيث ترتفع نسب المخالفات في اللمبات وخاصة التوفيرية إلى أكثر من 70% على حين لا تقل نسبة المخالفات عن 60% في تجارة كابلات الكهرباء من مختلف السماكات والمقاطع لهذه الكابلات”.

وأكد رئيس اللجنة أن ” التلاعب لا يشمل فقط هذه المواد المدخلة عبر التهريب وإنما أيضاً للبضاعة المدخلة بشكل قانوني وهناك الكثير من هذه المواد غير صحيحة المواصفة حيث تم تزويدها بمواصفات وهمية وغير صحيحة ويتم بيعها في السوق بناء على هذا الأساس وهو ما يرفع نسب الأرباح لأصحاب هذه المواد نحو 80%”.

وبين أنه “يتم إدخال وبيع لمبات توفيرية مزودة بمواصفة غير واضحة مثل أن اللمبة مكتوب عليها أن طاقتها من 20-40 فولطاً وهو كلام يدل على التلاعب والاحتيال لأن طاقة اللمبة واحدة فهي إما 20 أو 40 وهي محاولة لتضليل الزبون والتهرب من رصد المخالفة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.