عاصفة رملية تجتاح دير الزور: حالات اختناق.. وداعش يستغلها بالهجوم على مواقع النظام

عاصفة رملية تجتاح دير الزور: حالات اختناق.. وداعش يستغلها بالهجوم على مواقع النظام

حمزة فراتي – دير الزور

تجتاح منذ يوم أمس عاصفة رملية عموم محافظة #دير_الزور، حولت السماء إلى اللون البرتقالي والأصفر، حيث انعدمت الرؤية نتيجة ذلك بكافة قرى وبلدات المحافظة.

وقال خالد الصالح (أحد سكان الريف الشرقي)، لموقع الحل إن “الرؤية انعدمت في مدن وقرى وبلدات دير الزور كافة، نتيجة العاصفة الرملية التي اجتاحت عموم المحافظة، منذ أمس، والتي أدت إلى شلل الحركة بشكل كامل، ووقوع عدة حالات اختناق في أحياء المدينة المحاصرة، في ظل غياب الأدوية والكوادر الطبية، كما شهدت مناطق سيطرة #داعش عدة حالات اختناق أيضاً، تم نقلها إلى مشافي مدينة #الميادين لتلقي العلاج اللازم”.

وأضاف المصدر أن العاصفة “أسهمت في تعطيل حركة طيران النظام وحليفه الروسي عن أجواء المنطقة منذ أمس”. فيما استغل عناصر التنظيم، غياب الطيران الحربي، حيث قاموا بشن هجوماً على مواقع لقوات النظام في المدينة، وتحديداً جبهة الحويقة والجبيلة، بالتزامن مع قصفهم لأحياء سيطرة النظام بالمدينة، ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات في صفوف المدنيين نتيجة ذلك.

الجدير بالذكر أن أحياء سيطرة النظام في مدينة دير الزور، تتعرض بشكل مستمر لقصف من قبل تنظيم داعش، وغالبية القتلى بها هم من المدنيين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.