الحل السوري – خاص

استهدف طيران التحالف الدولي، أمس، بأكثر من 15 غارة مدينة #تدمر وأطرافها الخاضعة لسيطرة تنظيم #داعش في ريف #حمص الشرقي، ما أدى إلى دمار عدة منازل ودمار واسع بالممتلكات، من دون تسجيل ضحايا، نظرا لخلوها بشكل شبه كامل من المدنيين منذ سيطرة التنظيم عليها قبل حوالي أسبوع.

وكان #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة) قد أعلن الجمعة أنه “دمر 14 دبابة ومنظومة مدفعية مضادة للطائرات يمتلكها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قرب مدينة #تدمر، يوم الخميس”.

ميدانياً، استمرت الاشتباكات، مساء أمس، بين قوات النظام وتنظيم #داعش في محيط #مطار_التيفور العسكري بريف #حمص الشرقي، في محاولة من الأخير السيطرة عليه، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وتدمير عدة آليات للنظام.

وقال الناشط الإعلامي طه العموري لموقع الحل، إن المواجهات بين الطرفين “أسفرت عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفهما، كما أسفرت عم تدمير خمس آليات للنظام، عبر استهدافها من قبل مقاتلي التنظيم بصواريخ موجهة، أدت إلى مقتل طواقمها ايضاً”.

وأكد المصدر أن التنظيم “كثف من هجماته على نقاط تمركز قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها في محيط المطار، بعد أن قطع جميع طرق الإمداد إليه”. مرجحاً أن ذلك “يسهل عملية سقوط المطار بيد التنظيم خلال الأيام القليلة القادمة”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.