محمد عمر – درعا – ميداني

قُتل شخصان وأصيب آخرون بجروح، مساء الأمس، جراء انفجار دراجة نارية يقودها انتحاري بإحدى النقاط التابعة لجيش #أحرار_العشائر في محيط مخيم #الرقبان.

ونعى المكتب الإعلامي التابع لجيش أحرار العشائر (جيش حر) في بيان له نشر على صفحته بالفيس بوك، العنصرين، حيث قال إنهم “قضيا وهما يدافعان عن أهلهم في مخيم #الرقبان، حيث طالتهم يد الغدر أثناء توزيع معونات وإغاثة على أهالي المخيم”.

واتهم جيش أحرار العشائر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بالوقوف خلف التفجيم. مضيفاً: “الهجوم نُفذّ بدراجة نارية يقودها مجرم، ولا يعرف الرحمة ولا يعرف دين إسلامنا الحنيف، مُفجراً نفسه وسط جموع مسلمين أبرياء هاربين من ظلم عصابات الأسد وتنظيم داعش”، حسب البيان. فيما لم يصدر حتى اللحظة أي بيان داعش يتبنى به الهجوم الانتحاري.

الجدير بالذكر أن التنظيم شنّ عدة هجمات في منطقة الركبان الواقعة شمال شرق #الأردن، استهدف من خلالها جيش أحرار العشائر، كان أخرها في 8 تشرين الثاني، عندما استهدف بعبوة ناسفة قائد القطاع الشرقي بجيش العشائر، حيث أسفر التفجير عن سقوط جرحى.

يُشار هنا إلى أن السلطات الأردنية أغلقت حدودها في وجه الجرحى والنازحين السوريين في 22 حزيران الماضي، عقب التفجير الذي استهدف نقطة لحرس الحدود الأردنية في منطقة الركبان، والذي أسفر عن مقتل ستة من الجنود الأردنيين، وتبنىّ تنظيم الدولة ذلك الهجوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.