اجتماع لوزراء دفاع وخارجية تركيا وروسيا وإيران لبحث مستقبل سوريا

اجتماع لوزراء دفاع وخارجية تركيا وروسيا وإيران لبحث مستقبل سوريا

الحل السوري – وكالات

أعلنت #أنقرة أن وزراء دفاع وخارجية #تركيا و #روسيا و #إيران، سيجتمعون غداً الثلاثاء في موسكو، لبحث مستقبل سوريا، والتطورات الأخيرة في مدينة #حلب.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية التركية، إن الاجتماع “سيهدف إلى فهم آراء الأطراف الثلاثة، وتوضيح أين يقف الجميع، ومناقشة إلى أين نذهب”.

وأعرب وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف)، عن أمله في أن “تتحدث الأطراف غداً بالتفاصيل وبعبارات واضحة.. في وقت ينشغل فيه الأوروبيون بدرجة أكبر بلغة الخطابة والدعاية ولا يؤثرون على من يستمعون إليهم” وفق تعبيره.

وأضاف “إن الاجتماع ليس بمعجزة، لكنه سيمنح الأطراف فرصة للاستماع إلى بعضها” وفق تعبيره.

وتدعم روسيا وإيران النظام السوري، سياسياً وعسكرياً، في حين تساند أنقرة قوات المعارضة السورية التي تحارب النظام، إلا أنها اتجهت مؤخراً إلى التركيز على دعم حملة “درع الفرات” العسكرية، التي تؤمن الحدود التركية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والقوات الكردية ولا تقاتل الجيش النظامي.

وبدأت تركيا بتغيير استراتيجيتها بالتزامن مع عودة العلاقات الروسية التركية إلى طبيعتها، بعد انقطاع دام لأشهر، على إثر إسقاط أنقرة طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا أواخر العام الماضي.

ورغم التغير الحاصل في سياسة تركيا، والتقارب الأخير مع روسيا، إلا أن أنقرة مازالت تقول إنها ترى أن على رئيس النظام (بشار الأسد) ترك منصبه، للوصول إلى حكم ديمقراطي في دمشق.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.