أعلن المغني السابق المعتزل أدهم النابلسي حذف العديد من أغانيه من موقع “يوتيوب”. وذلك بعد أن أعلن قبل يومين اعتزاله الفن، لأسباب تتعلق بالتزامه الديني. ما عرضه لكثير من المديح والانتقادات في وقت واحد في الشارع العربي.

ورداً على تعرضه لانتقادات واسعة من قبل الشارع العربي وبعض الفنانين العربي، قال النابلسي في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء:«أنا ما حكيت الفن حلال ولا حرام، أنا حكيت فقط عن نفسي وشيء يخصني، أنا مو شيخ ولا مفتي أنه أحكي بهي الأمور».

وأكد أدهم حذفه لعشرة أغاني من منصات التواصل. مشيراً إلى أنه يعمل على حذف جميع ما قدمه للفن خلال السنوات الماضية. وذلك بمجرد «الانتهاء من بعض الإجراءات» على حد تعبيره.

على صلة: «الفن مش حرام».. فنانون يفتحون النار على أدهم النابلسي بعد اعتزاله

حول قناة أدهم النابلسي على يوتيوب

وبالعودة إلى قناة أدهم النابلسي الرسمية على يوتيوب، تبين أنه حذف العديد من الأغاني له. أبرزها: “نسخة منك، ومشتاق، وشدني غمرني، وكيف بحبك هيك”.

وحول المرحلة القادمة التي ستعقب اعتزال الفن أضاف النابلسي: «شكل القادم سيكون جميل جدا وسأقدم شيئا مفيدا للناس وإيجابي، هناك عقود وأمور يتم ترتيبها حاليا».

وكان النابلسي تعرض خلال اليومين الماضيين، لحملة انتقادات لاذعة بعد قرار اعتزاله الغناء والفن، إذ اعتبر البعض أن المغني الأردني «يحرّم الفن»، وذلك ضمن  الفيديو الذي فاجأ به الجماهير العربية عندما نشره على كافة معرفاته الرسمية عصر الإثنين.

الفن مش حرام

وقالت مايا دياب في تعليقها على فيديو أدهم عبر صفحتها في موقع تويتر: «الفن مش حرام..  الحرام إنكم فيه»، في حين رد عليها أدهم من خلال حسابه في تويتر: «المصيبة والحرام أنك معتبرة حالك فنانة».

من جانبها ردت المغنية السورية فرح يوسف على مهاجمة النابلسي للفن، وشاركت في وسم #الفن_مش_حرام، وقالت عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك: «#الفن_مش_حرام‬⁩ الحرام هو ان تفعل شيئاً ما مهما كان نوعه يسبب الأذى للنفس وللآخرين، ‏كل إنسان هو حر، هو سيد نفسه، و خياراته تعبر عنه و يتحمل مسؤوليتها وحده فقط، فاتركوا الخلق للخالق» .

وقال النابلسي خلال فيديو اعتزاله الذي نشره عبر الإنترنت الإثنين: «الهدف اللي كنت ماشي فيه والحلم اللي كنت بحاول احققه بصراحة ما بيرضي رب العالمين وأغلب الناس القراب مني عارفين أن هيجي يوم واوقف وجيه هذا اليوم والخبر السعيد جدا اني اعتزلت الغناء وأتمنى استمرار دعمكم».

وأدهم نابلسي هو مغني أردني بدأ حياته الفنية من خلال المشاركة في برنامج “أكس فاكتور”. ووصل إلى التصفيات النهائية ولكن لم يحالفه الحظ للفوز باللقب. ومن ثم قدم أغنية “هو الحب” التي حصلت على 250 مليون مشاهدة.

وقدم أدهم العديد من الأغاني الناجحة، و وصلت شهرته لجميع الدول العربية ، بفضل أغانيه العالقة في أذهان الجمهور، كما تعاون ادهم في أغنية مع كبار صناع الأغنية الوطن العربي.

اقرأ أيضاً: أبو غالب باب الحارة: أؤدي فروضي الدينية وأرفض التدخين وشرب الكحول

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.