أكد الممثل السوري نزار أبو حجر أنه دخل المجال الفني «مرغماً»، مشيراً إلى أنه بعيد عن الأجواء الفنية في سوريا، رغم أنه يحظى بشعبية واسعة بين الجماهير.

ملتزم دينياً

وفي معرض حديثه عن انخراطه في الأجواء الفنية قال أبو حجر في حديث لمنصة يوميات دراما: «بعيد أنا عن الاجواء الفنية والسهرات، أنا بخاف من الله أؤدي كل واجباتي الدينية ما بقطع فرض، ما بتواجد بالسهرات، ما بشرب كحول، حتى بطلت الدخان».

وعن أسباب توجهه لمهنة تمثيل أضاف أبو حجر: «انا دخلت على الفن، منشان أشتري أوضتين ومنافعهن، آخر ما أفكر فيه كنت أنه صير فنان، رغم أنه كنت عايش بالوسط الفني ومن عيلة فنية».

وأضاف: «زوجتي بتعتبر التمثيل شرشحة وبهدلة، وما بتريدني مثل، انا دخلت التمثيل مرغم، ما بحب الجو الفني».

اقرأ أيضاً: ممثل سوري يحرم بناته من مشاهدة مسلسلاته بسبب المشاهد الجريئة

وكشف الممثل المعروف بشخصية “أبو غالب” عن ظروف عودته للدراسة رغم أنه ترك الدراسة مبكراً وقال: «درست لحالي، ما كملت بمدرسة، قدرت آخد شهادات عليا بدون مدرسة، كنت اشتغل بمسرح، كنّس وأمسح، رفيقي استحى يسلم عليي، عرفت أنه لأن آخد بكالوريا، قررت بعدا إرجع أدرس، أخدت ابتدائية وكفاءة وبعدين فتت على الجامعة، لحالي أدرس».

أبو حجر في سطور

ونزار أبو حجر هو ممثل سوري من أصل فلسطيني، وهو من مواليد مدينة دمشق في شهر أيار /مايو من العام 1952، حاصل على شهادة الماستر في علم الفلسفة.

بدأ مشواره الفني في السينما ضمن فيلم “الليل”، وانضم إلى نقابة الفنانين في عام 1994، ويؤكد في العديد من المقابلات التلفزيونية السابقة أنه تعرض للظلم في الوسط الفني.

وفي تصريحات إذاعية سابقة قال أبو حجر إن عمله في الدراما قد جعله ينزل إلى أسفل السافلين.

ويؤكد الممثل السوري أن المشاريع الخاصة والتي كان في صدد تنفيذها كانت أقوى من مشروع عمله بالدراما، ومنها مشروع «فلسفي عميق».

وشارك أبو حجر في العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات أبرزها فيلم الكرسي 2002، ومسلسلات منها الخوالي، أبو كامل، عيلة سبع نجوم، يوميات جميل وهناء، جريمة في الذاكرة، جواد الليل، بطل من هذا الزمان، أيام شامية، شام شريف، الأيام المتمردة، حي المزار، الفراري، وغيرها.

لكن ذروة شهرة أبو حجر كان عندا أدى شخصية أبو غالب بائع البليلة في حارة الضبع، وذلك ضمن المسلسل الشهير باب الحارة بأجزائه المختلفة.

قد يهمك: «ليست فاحشة».. عدنان أبو الشامات يعلق على قبلة “الإفطار الأخير” ويتعرض لهجوم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.