الرقة: التحالف الدولي يقصف خزان المياه في قرية الوديان.. ويستهدف مدخل سد الفرات

الرقة: التحالف الدولي يقصف خزان المياه في قرية الوديان.. ويستهدف مدخل سد الفرات

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر محلي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن طائرات التحالف الدولي، شنت غارات على مواقع مختلفة في المحافظة، أدت إحداها إلى تدمير خزان مياه قرية الوديان بالريف الغربي.

ويدعم #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا) جواً، الحملة البرية لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، التي تهدف لـ “عزل” مدينة #الرقة. حيث كانت قسد (معظم مقاتليها من الأكراد) قد أطلقت في 6 تشرين الثاني، المرحلة الأولى من حملتها #غضب_الفرات، وبدأت في العاشر من الشهر الماضي مرحلتها الثانية، بعد أن انضم لها “أكثر من ألف مقاتل محلي” وفق إعلام القوات.

وقال عبد الله محمد (من سكان ريف الرقة)، لموقع الحل، إن “التحالف شن خمس غارات أمس على مواقع متفرقة بالريف، إحداها على الجهة الشرقية لقرية الوديان، ما أدى إلى تدمير الخزان الذي يؤمن المياه إلى أهالي القرية كافة”.

وأضاف المصدر أن غارة أخرى “استهدفت موقعاً بالمدخل الشمالي لسد الفرات، الواقع تحت سيطرة التنظيم، والذي تبعد عنه القوات الديمقراطية مسافة بضعة كيلومترات فقط”.

وأعلنت قسد من جانبها، عبر مكتبها الإعلامي، تقدم قواتها من محور #عين_عيسى بغرب تل السمن وبمحور القادرية وكرودشان. وقالت إنها سيطرت على عدة قرى صغيرة هناك.

ونشرت القوات على صفحتها بموقع فيسبوك صوراً لأسلحة وذخائر وسيارة مفخخة “صادرتها من داعش في قرية المحمودية” بحسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.