رصد- الحل العراق

أمر زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الثلاثاء، بحل #سرايا_السلام التابعة لتياره، فيما يبدو أنها استجابة أولية للأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمس الإثنين.

أوامر الصدر جاءت عبر تغريدة له نشرها على صفحته في “تويتر”، قائلاً: إن «ما صدر عن رئيس مجلس الوزراء بما يخص (#الحشد_الشعبي) أمر مهم وخطوة أولى صحيحة نحو بناء دولة قوية لا تهزها الرياح من هنا وهناك»، مبدياً قلقه من «عدم تطبيقها بصورة صحيحة وعادلة».

وأضاف أن «ما يهمني هنا أن تكون سرايا السلام التي أمرتُ بتأسيسها سابقاً هي المبادرة الأولى لذلك»، موجهاً بتطبيق أمر عبد المهدي فوراً «وذلك بغلق #المقرات وإلغاء الاسم وغيرها من الأوامر، ورجوع جميع الأخوة الأعزاء مشكورين بالأوامر إلى الجهات المعنية»، معلناً انفكاكها عنه «انفكاكاً تاماً لا شوب فيه».

وعبر عن شكره لرئيس مجلس الوزراء على هذا القرار، بالقول: «أشد على يده للمضي قدماً على تطبيقه لحفظ هيبة #العراق وجيشه وشرطته وقواته الأمنية»، وختم زعيم التيار الصدري قائلاً: «سنبقى على جهوزيتنا فيما إذا تعرض العراق وشعبه إلى الخطر لا سمح الله تعالى كما عهدتمونا وعهدتم الأخوة المجاهدين ضد الاحتلال والإرهاب»، على حد وصفه.

وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة #عادل_عبد_المهدي، قد أصدر أمس الإثنين (1 تموز 2019)، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد الشعبي بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

_________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.