الحل السوري – وكالات

قال رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) في مقابلة مع ثلاث وسائل إعلام فرنسية نقلتها فرانس برس، إن الضحايا المدنيين لهجوم الجيش للسيطرة على حلب هم “ثمن وجب دفعه”، وفق قوله. مضيفاً أنه “لا يوجد حرب جيدة.. بل كل الحروب سيئة”، على حد تعبيره.

وسيطر النظام السوري على مدينة #حلب الشهر الماضي، بعد حملة عسكرية مكثفة قتل خلالها مئات المدنيين، انتهت بعد الوصول إلى اتفاق بين #تركيا و #روسيا، يقضي بإجلاء المسلحين والمدنيين المتبقين في الأحياء الشرقية.

ووصف الأسد السيطرة على حلب – التي تمت بشكل فعلي في 22 كانون الأول (ديسمبر) – بأنها “مرحلة أساسية في هذه الحرب”. مشدداً على أن النظام السوري الآن “على طريق النصر”، وفق قوله.

وسُئل الأسد عن القصف الذي تعرضت له حلب والضحايا الذين سقطوا خلال الحملة فأجاب “إنه الثمن الواجب دفعه.. بالتأكيد هو مؤلم جداً بالنسية إلينا كسوريين أن نرى قسماً من بلادنا مدمراً، وأن نرى حمام دماء، ولكنني لم أسمع أبداً على مر التاريخ بحرب جيدة.. بل كل الحروب سيئة”، بحسب تعبيره.

وتابع رئيس النظام: “القضية تكمن في كيفية تحرير المدنيين من الإرهابيين، فهل من الأفضل تركهم في قبضتهم؟ مع تعرضهم لعمليات الذبح والإعدام؟ كلا.. ينبغي تحريرهم، وهذا هو الثمن”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.