ديرالزور: داعش يتقدم ويسيطر على سكن الضباط.. والنظام يرد بالطيران ويقتل مدنيين

ديرالزور: داعش يتقدم ويسيطر على سكن الضباط.. والنظام يرد بالطيران ويقتل مدنيين

حمزة فراتي- دير الزور

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، على مواقع جديدة في مدينة #دير_الزور، بعد اشتباكات عنيفة خاضها مع قوات النظام.

وقال خالد حسون (من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن عناصر التنظيم “تمكنوا، ليل أمس، بعد هجوم عنيف شنوه على مواقع لقوات النظام داخل المدينة، من السيطرة بشكل كامل على سكن الضباط (الواقع على طريق ديرالزور – دمشق)، وذلك بعد هجوم عنيف لهم من محورين، سبقته مفخختان، ما تسبب بمقتل 16 عنصراً للنظام، بينهم أربعة ضباط، وفرار معظم العناصر الآخرين وتركهم لمواقعهم”.

المصدر أضاف أن عناصر التنظيم “تمكنوا أيضاً من التسلل إلى داخل الرحبة العسكرية، بالقرب من المطار العسكري، حيث قاموا بأسر مايقارب 17 عنصراً ، إضافة إلى قتل 12 آخرين، كما بسطوا سيطرتهم النارية على الطريق الوحيد الذي يصل اللواء 137 بالمطار العسكري” .

وأكد المصدر أن “النظام قام بالرد على ذلك التقدم، باستهداف أحياء سيطرة التنظيم داخل المدينة بالطيران الحربي، ما أدى لمقتل عائلة بالكامل وجرح آخرين، إضافة لدمار بالممتلكات، كما تعرض حي اللابد بمدينة #موحسن، لقصف مماثل، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين، بينهم نساء، وجرح آخرين، إضافة لأضرار مادية”.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من الحسبة التابعة للتنيظم، باعتقال ثلاثة نساء بمدينة البوكمال، بتهمة “بيع الدخان”، حيث تم اقتيادهن إلى مركز #الحسبة.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.