الوطني الكردي: سنحضر في الأستانة كوفد سياسي.. والاتحاد الديمقراطي يصفه بـ “اللعبة”

الوطني الكردي: سنحضر في الأستانة كوفد سياسي.. والاتحاد الديمقراطي يصفه بـ “اللعبة”

جوان علي – القامشلي

أكد مصدر من #المجلس_الوطني_الكردي، أن “حضور ثلاثة أسماء عن المجلس لمؤتمر الأستانة المزمع عقده في الـ23 من الشهر الجاري، سيكون بمثابة تمثيل سياسي للمجلس الوطني الكردي، لا عن أنفسهم كشخصيات”.

من جانبه قال صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، أن “هناك قوى تسعى لإقصائنا من أي حل ، وأن مؤتمر #الأستانة، لعبة تحاول فيها بعض القوى إقصاء بعضها البعض ، لكونها قوى تتنازع مفاهيم امبراطورية فيما بينها” بحسب قوله.

وأشار مسلم في حديث أمام أنصاره في مؤتمر حزبه لمنطقة #الدرباسية إلى أن “هذه الأطراف تسعى لإبعادنا عن الحل السوري، لكن ذلك لن يتحقق طالما نحن موجودو بقوتنا وذهنيتنا وتكاتفنا في هذه البقعة، لن يستطيع أحد ابعادنا عن الحل السياسي .

بدوره قال عبدالكريم محمد ( القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ) للحل إن “كل من  عبدالحكيم بشار وابراهيم برو، ودرويش ميركان، قد تمت دعوتهم كمجلس وطني كردي وسيحضرون باسم المجلس هذا المؤتمر، لا بأسمائهم الشخصية كما أشيع ذلك عبر وسائل الإعلام ” وفق قوله.

ووصف محمد مشاركة المجلس بالأستانة بـ أنها “تعتبر نجاحا للدبلوماسية الكردية، ذلك أن حضور المجلس لهكذا محفل يناقش حل الأزمة السورية هو نجاح للمساعي الدبلوماسية للمجلس الوطني خلال الفترة السابقة”، مضيفا بأن هناك “أطراف سياسية أخرى ستحضر المؤتمر من بينها أطراف كانت ضمن الائتلاف” وفق تأكيده.

وسبق أن اصدرت مجموعة من الأحزاب الكردية قبل ثلاثة أيام، عدا أحزاب المجلس الوطني الكردي ، بيانارفضت فيه مؤتمر الأستانة معتبرة أن هناك إقصاء لقوى فاعلة على الأرض، وهم لن يلتزموا بما يخرج عن هذا الاجتماع من قرارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.