أعلنت متحدثة باسم عضو في #الكونغرس الأمريكي أن النائبة زارت #دمشق والتقت مسؤولين في النظام السوري، قبل أيام من تولي الرئيس المنتخب (دونالد #ترمب) منصبه.

وقالت متحدثة باسم النائبة (#تولسي_غابارد)، بتصريح لوكالة فرانس برس، إن المسؤولة الأمريكية “تجري حالياً جولة لجمع المعلومات في #سوريا و#لبنان”، وفق تعبيرها.

وأضافت المتحدثة: “تعتقد غابارد أنه من المهم أن تلتقي أفراداً ومجموعات مختلفين، بينهم مسؤولون دينيون وعاملون إنسانيون، ولاجئون، ومسؤولون حكوميون”، على حد قولها.

وكانت النائبة الديمقراطية، التي دعمت المرشح #بيرني_ساندرز للرئاسة خلال السباق، قد التقت الرئيس المنتخب ترامب بعد فوزه في شهر تشرين الثاني (نوفمبر).

وبيّنت المسؤولة الأمريكية حينها أن اللقاء “كان قد طلبه ترمب، بهدف مناقشة القضية السورية وقتال تنظيم داعش والقاعدة”، واصفة ما حدث بـ”الصريح والإيجابي”.

واقترحت غابارد سابقاً قانوناً “لإنهاء الحرب غير القانونية لأمريكا بهدف إسقاط النظام السوري، وإنهاء المساعدات للفصائل المعارضة للنظام”، وقالت إنها ناقشته مع الرئيس المنتخب بعد فوزه.

وغابارد عضو بلجنة التسليح ولجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، وكانت قد انتشرت إشاعات في وقت سابق عن إمكانية تنصيبها وزيرة للخارجية، قبل أن يتم اختيار المدير التنفيذي السابق لشركة إيسكون (ريكس تيلرسون) للمنصب.

ولم تشر المتحدثة باسم غابارد إلى وجود أي علم شخصي لترمب برحلة النائبة إلى سوريا و #لبنان.

وتتسلم إدارة دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة بشكل رسمي يوم الجمعة في العشرين من الشهر الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.