الكهرباء مقطوعة في دير الزور منذ حوالي الشهر..وتوقعات باستمرارها لأشهر قادمة

الكهرباء مقطوعة في دير الزور منذ حوالي الشهر..وتوقعات باستمرارها لأشهر قادمة

حمزة فراتي- دير الزور

لا تزال الكهرباء مقطوعة عن مدينة دير الزور وريفها لليوم الـ29 على التوالي، في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها أهالي المنطقة.

وقال الموظف السابق في #حقل_العمر النفطي بريف #دير_الزور (خليفة حسن) لموقع #الحل إن: “سبب الانقطاع يعود لتدمير غرفة التحكم وعنفات ضخ الغاز في حقل العمر النفطي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، نتيجة غارات لطيران التحالف استهدفت الحقل منذ قرابة 28 يوماً”.

وأشار حسن إلى أن “التحالف تعّمد تدمير منظمة توليد الكهرباء في المنطقة، ويظهر ذلك من خلال طريقة وتركيز عمليات القصف عليها”.

ورجح المصدر “استمرار انقطاع الكهرباء لعدة أشهر قادمة”، معللاً ذلك بأن “إعادة قدرة توليد الطاقة للحقل تحتاج لإمكانيات كبيرة قد تكون غير متوفرة في الوقت الحالي”.

وأضاف “نخشى أن تكون أي خطة بديلة لإعادة الكهرباء معرضة للقصف من قبل #طيران_التحالف من جديد”. ونوه المصدر إلى أن “انقطاع الكهرباء زاد من معاناة الأهالي الذين يعتمدون عليها بشكل كبير في التدفئة والطبخ، في ظل ارتفاع أسعار #المحروقات”.

ووصل سعر ليتر مادة المازوت إلى 350 #ليرة، بينما بلغ سعر جرة الغاز 15 ألف ليرة، في مناطق سيطرة التنظيم.

يذكر أن طيران التحالف، دمر جميع الجسور التي تربط بين ضفتي #الفرات في #دير_الزور، ما اضطر الأهالي إلى استخدام العبارات المائية، التي استُهدفت بدورها بشكل متكرر من قبل الطيران الروسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.