الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة)، شن يوم أمس غارات مكثفة داخل المدينة، استهدفت الجسرين الأساسيين الذين يربطانها بالريف، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن الغارات “قطعت منافذ الحياة عن المدينة بعد أن استهدفت الجسر القديم (المنصور) والجديد (الرشيد) ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة إثر انهيار أجزاء كبيرة منهما، دون ورود أي معلومات حول وقوع خسائر بشرية إثر القصف”.

وأشار المصدر إلى أن “الجسر القديم كان يستخدم للدراجات النارية والسيارات الصغيرة، ويعد منفذاً ثانوياً للأهالي داخل المدينة، أما الجديد فهو شريان الحياة الأساسي الذي يربطها بالريفين الغربي والشرقي”.

ودمر التحالف الدولي بغارات أخرى جسوراً أخرى فرعية في الريف، من بينها جسر السلحبية ومزرعة الأنصاري والكالطة والعبارة والجسر الحرب، وفق المصدر.

وبيّن الصالح أن “تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) – الذي يسيطر على كامل المدينة – يستخدم الجسور المذكورة بالفعل لمصالحه”، لكنه شدد على أن “الأذى الذي يتسبب به دمار الجسور على المدنيين، أكثر حدة” بحسب تعبيره.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.