حمزة فراتي – دير الزور

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، باعتقال قرابة 16 عنصراً من قوات النظام، في محيط منطقة المقابر بمدينة #دير_الزور.

وقال حامد العمر (من سكان مدينة ديرالزور)، لموقع الحل، إن عناصر التنظيم المتمركزين بجبهة المقابر المطلة على المدينة من جهة الجبل “تمكنوا ليل أمس من إفشال عملية تسلل لقوات النظام،وأسر قرابة 16 عنصراً منهم، في المنطقة نفسها، كما قاموا باستهداف أحياء سيطرة الأخير بقذائف الهاون، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين بحي الجورة”.

المصدر أضاف أن التنظيم “قام باستهداف حاجز لقوات النظام في أطراف حي الموطفين، بعربة مفخخة، ما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام وجرح آخرين”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة، ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنين إضافة لأضرار مادية.

الجدير بالذكر، أن تنظيم #داعش أحرز تقدما كبيراً، من خلال هجومه الواسع والعنيف الذي شنه خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية له في محيط مطار دير الزور العسكري، إذ استطاع التنظيم قطع طرق الإمداد عن المطار (الذي يعتبر من أهم الثكنات العسكرية التابعة للنظام شرقي سوريا).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة