دعوات “غير رسمية” لمؤتمر جنيف تصل لأطراف كردية في مناطق الإدارة الذاتية

دعوات “غير رسمية” لمؤتمر جنيف تصل لأطراف كردية في مناطق الإدارة الذاتية

موقع الحل – خاص

أفادت مصادر خاصة، موقع الحل، بأن أطرافاً سياسية كردية في مناطق #الإدارة_الذاتية بشمال البلاد، حصلت على دعوات “غير رسمية” لحضور محادثات #جنيف، المزمع عقدها في 20 شباط (فبراير) الجاري.

وقالت المصادر المطلعة بالشأن الكردي إن “الدعوات هي أمريكية روسية، وقد طلبت حضور ست شخصيات تمثل التنظيمات السياسية الفاعلة في المناطق ذات الأغلبية الكردية الخاضعة لسيطرة #الإدارة_الذاتية”.

وبيّنت المصادر أن هناك “نقاشات تدور حالياً لانتقاء تلك الشخصيات، لتكون ضمن وفد محدد، يضمن حضور كافة الأطياف الفاعلة والمؤثرة، وتشارك فيه شخصية سريانية وأخرى عربية”.

ولفت المصدر إلى أن الدعوات “لا تعني حتى الآن حضور ممثلين كرد في المؤتمر، كونها ليست رسمية من جهة، ولعدم وجود قرار كردي موحد بخصوص حضور المؤتمر حتى الآن”. مشيراً في المقابل إلى أنه في حال تم إرسال الدعوات بشكل رسمي فإن الوفد “سيضمن حضور كافة الأطياف”.

ويشكل #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (PYD) عماد مشروع الإدارة الذاتية في الشمال، وتتبع له #وحدات_حماية_الشعب، التي تمثل القوات العسكرية الأساسية لتلك المنطقة.

وتعارض #تركيا ووفد سوريا المعارض للأستانة وقيادة الهيئة العليا للمفاوضات والائتلاف، حضور الاتحاد الديمقراطي إلى محادثات #جنيف، لكن قواته تحظى بدعم دولي، وخصوصاً من #الولايات_المتحدة، لقيادتها المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بمناطق في شمال #سوريا، بما فيها محافظة الرقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.