رغم البرد الشديد: لاجئون يهربون من أمريكا إلى كندا بطرق غير شرعية خوفاً من قرارات ترامب

رغم البرد الشديد: لاجئون يهربون من أمريكا إلى كندا بطرق غير شرعية خوفاً من قرارات ترامب

شهدت #كندا موجة من #اللاجئين، بينهم سوريون، عبروا حدودها بطريقة غير شرعية من #الولايات_المتحدة، بعد إصدار الرئيس (دونالد #ترامب) قراراً بحظر دخول مواطني سبع دول وإيقاف معاملات إقامتهم، وهو ما أقرت محكمة ببطلانه وأوقفته لاحقاً.

ونقلت دويتشه فيله عن مصادر حقوقية قولها، إن “أعداد هؤلاء اللاجئين سترتفع مع زيادة الخوف من سياسة ترامب تجاه المهاجرين الأجانب واللاجئين”. مبينة أن أن “عشرات العائلات تعبر هذه الفترة، رغم البرد القارس الذي أدى إلى فقدان بعضهم أصابع يديه وقدميه بسبب شدة البرد”.

وقالت المديرة التنفيذية لمجلس الهجرة والأديان في مانيتوبا الكندية (ريتا شهال)، إن “القلق نابع من أن الناس يسيرون في طقس بارد للغاية، وسط ثلوج كثيفة، وفي الحقول. هم يغامرون بصحتهم وأمنهم”، وفق قولها.

وأشارت شهال إلى أن “الكثير من هؤلاء المهاجرين يقولون إنهم يخشون ترحيلهم من الولايات المتحدة لبلدانهم الأصلية، أو يشعرون بأنهم لن يحصلوا على جلسة لجوء عادلة”.

وذكرت وكالة خدمات الحدود الكندية، أن معظم طالبي اللجوء الذين يصلون إلى #كيبيك ينحدرون من #سوريا و #السودان (الموجودتان ضمن حظر ترامب الملغي) وإرتيريا، أما في مانيتوبا فقد كانت الغالبية هناك من دول الصومال (المتضمنة في الحظر) وإرتيريا وجيبوتي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة