جوان علي – منبج

سلمت قوات #الأساييش التابعة للإدارة الذاتية أمس “جميع الأجهزة الأمنية وآليات الحماية لمدينة #منبج وريفها لقوى أمن داخلي محلية”، وفق ما ورد.

جاء ذلك ضمن حفل خطابي عقد بمدينة منبج، حضره ممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي والتشريعي لمنبج، أعلنت فيه الأسايش “تسليم مدينة منبج والقرى والبلدات التابعة لها لقوى أمن داخلي محلية، مشكلة من سكان منبج وريفها، بعد ترسيخ الأمن والاستقرار ضمن أراضيها، وذلك من أجل إدارتها ذاتياً ومتابعة الشؤون الداخلية فيها تحت ظل الإدارة الذاتية الديمقراطية”، بحسب قولها.

من جانبه شدد جوان ابراهيم (القائد العام لقوات الأسايش)، في كلمته، على “وحدة سوريا كأرض وشعب”. مؤكداً سقوط ما وصفه بـ”الرهانات والمؤامرات الفاشلة وكل المفاهيم القوموية الشوفينية والمتطرفة دينياً على أرض #منبج”، على حد تعبيره.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سلمت المدينة إلى مجلس منبج العسكري في 19 أب 2016 ، ليعقبه إعلان من #وحدات_حماية_الشعب بعد حوالي شهرين، أكدت فيه أنها “ستسحب قواتها من مدينة منبج إلى شرق #نهر_الفرات”، وذلك بعد تأكيدات أمريكية لانسحابها إلى شرق الفرات، حيث تزامن ذلك مع تهديدات تركية بالهجوم على منبج بعد الانتهاء من معارك #الباب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.