جوان علي – دير الزور

قالت مصادر من قيادة #قوات_سوريا_الديمقراطية إن تحركها داخل محافظة #دير_الزوريحدث بالتوازي مع التقدم نحو الرقة وذلك “بهدف قطع الطريق بين ديرالزور والرقة باتجاه #الموصل”. مشيرا إلى أن القوات “طالبت الطرف الأمريكي بتقديم الدبابات، لإحقاق نوع من التوازن مع قوة داعش”، وفق قوله.

وكشف العميد حسام العواك (مسؤول العلاقات العامّة في قوات سوريا الديمقراطيّة)، أن قسد “طالبت مؤخراً من الطرف الأمريكي تقديم الدبابات ضمن الدعم الذي تتلقاه، حتى يكون هناك نوع من التوازن مع قوات داعش، خاصة وأن داعش يمتلك دبابات من نوع أبرامز Abrams الأمريكية؛ كانت قد حصلت عليها أثناء استيلائها على الموصل”. مضيفاً أن “من شأن ذلك حقن الدماء وحماية الأرواح و تأمين السرعة في عملية تحرير الرقة”، بحسب قوله.

وأوضح العواك أن “هناك زيارات دائمة من مندوبين للإدارة الأمريكية للتواصل مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية، وتعتبر الزيارة الأخيرة للجنرال جوزيف فوتيل (قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط) تأكيداً من قبل الإدارة الأمريكية على دعمها الكامل لقوات سوريا الديمقراطية، خاصة بعد أن ترددت أنباء عن تقديم دعم أمريكي لقوات أخرى، ومن المتوقع أن يكون هناك دعم إضافي في الفترة القريبة القادمة”.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل (قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط) قد أجرى زيارة لمناطق تحت سيطرة قسد وأجرى لقاءات مع عدد من القيادات العسكرية، بحسب مصادر قوات سوريا الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.