النظام يقصف شرق دمشق ويفتح الرشاشات على المنازل.. والأهالي في الملاجئ بظروف سيئة

النظام يقصف شرق دمشق ويفتح الرشاشات على المنازل.. والأهالي في الملاجئ بظروف سيئة

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

قصفت قوات النظام أحياء العاصمة #دمشق، بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، إضافة لقصفها بصواريخ “أرض-أرض”، حيث استهدفت أمس كلاً من #القابون، و #حي_تشرين، و #جوبر، و #التضامن، خلال الحملة العسكرية التي تسعى من خلالها للسيطرة على هذه الأحياء.

شبكة أخبار جوبر أكدّت محاولة قوات النظام التسلل إلى الحي، قبل أن تتصدى لها المعارضة المسلحة، حيث دارت بينهم اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تزامناً مع استهداف الحي بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام. فيما ذكر حذيفة محمد (أحد سكان حي التضامن – جنوب دمشق) أنّ قوات النظام “فتحت نيران الرشاشات المتوسطة على الحي ما أدى لأضرار مادية في الأبنية السكنية”.

وذكر الناشط الإعلامي عز الدين محمد أنّ “القصف الصاروخي على حيي القابون وتشرين لم يتوقف، حيث تم تسجيل سقوط خمسة عشر صاروخ أرض –أرض، بالإضافة لعشرات القذائف المدفعية، الأمر الذي أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح، فيما شهد محور بساتين #برزة استعادة المعارضة المسلحة لإحدى النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرا، بعد اشتباكات عنيفة”.

إنسانياً، تعيش الأحياء التي تتعرض للقصف حالة معيشية سيئة، حيث يقضي المدنيون معظم أوقاتهم في الملاجئ، مع انعدام أدنى مقومات الحياة فيها، بالإضافة لتسبب القصف العنيف بحالات خوف وهلع كبيرة بين النساء والأطفال، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.