اعتقلت السلطات الإسرائيلية مواطناً حاول الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بعد أن اشترى تذكرة طائرة ذهاب دون عودة إلى #تركيا، بنية الدخول منها إلى مناطق التنظيم شمال #سوريا.

وأعلنت وكالة الاستخبارات (الشاباك) أمس، أن المواطن (فالانتاين فلاديميبر مازلوفسكي – 39 عاماً) اعتُقِل هذا الشهر بعد حصول السلطات على معلومات تؤكد نيته السفر للالتحاق بالتنظيم في سوريا، بعد كشف اتصالاته مع مناصرين للتنظيم لتنسيق وصوله إلى مناطق نفوذه.

وكان مازلوفسكي قد هاجر إلى #إسرائيل من بلاروسيا منذ أكثر من عشرين عاماً، وخضع لخدمة الجيش الإسرائيلية الإلزامية في شبابه، قبل أن يقرر لاحقاً أن يدخل في دين الإسلام، وفق صحيفة جروساليم بوست.

 

وكشفت الاستخبارات الإسرائيلية أن المتهم “تواصل مع رجل يدعى أبو عبدلله عبر تطبيقات تواصل مشفرة لكن ذلك لم يستمر، وكان قد حاول في وقت سابق أن يذهب إلى مناطق التنظيم في سيناء لكنه فشل في ذلك”.

وبيّنت الشاباك أن الرجل قام أخيراً بالتواصل مع أحد المجنِّدين في داعش، عبر تطبيق تلغرام، حيث طلب منه السفر إلى تركيا ليحصل على القبول للانضمام إلى التنظيم”.

وسافر 50 مواطناً إسرائيلياً حتى الآن إلى سوريا والعراق للانضمام إلى داعش وتنظيمات جهادية أخرى، بعضهم قتل أثناء القتال، و10 منهم عادوا إلى #إسرائيل، وفق الأرقام الرسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة