https://soundcloud.com/7al/03032017a/s-EpZ2f
حصاد السابعة الإخباري 03-03-2017

أكدت الفصائل المنضوية في عملية درع الفرات عزمها السيطرة على مدينة منبج “بغض النظر عن العدو الذي أمامها”، حسب قول قيادي في الجبهة الشامية. مضيفاً أن “الفصائل عازمة على تحرير منبج حتى لو اضطرت للاصطدام مع قوات النظام”.

وفي ريف دمشق، أعلن المكتب الطبي الموحد في دوما وفاة المريض الثالث بالقصور الكلوي بسبب النقص الكبير في الأدوية والأجهزة الطبية. مشيراً إلى أن الأمم المتحده تقاعست عن الدخول “خوفاً من القصف”، رغم حصولها على تصريح بالدخول من قبل النظام.

دولياً، اتهمت روسيا الهيئة العليا للمفاوضات برفض التعاون مع منصتي موسكو والقاهرة و”إفساد عملية المحادثات في جنيف”، وفق تعبيرها. فيما وجه رئيس وفد النظام بشار الجعفري، اتهامات لشخصيات في المعارضة بما أسماه “الخيانة العظمى، بسبب تلقي الدعم من دول خارجية”.

دولياً أيضاً، ندد عدد من المحامين المصريين بتبرئة الرئيس السابق محمد حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين. واصفين القضاء المصري بالـ”مسيس”. حيث رفضت المحكمة طلبات مدعي الحق المدني، بينما منحت محامي مبارك الفرصة الكاملة للمرافعة.

في الاقتصاد، رفعت الصيدليات أسعار بعض الأدوية، بعد صدور نشرات الأسعار من وزارة الصحة التابعة للنظام. وتراوحت نسبة الارتفاع بين سبعين وأربعمئة في المئة، حيث تضاعف سعر دواء الغدة، التوكسين، أربع مرات، ليصل إلى ألف ليرة سورية.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.