حمزة فراتي – دير الزور

اعتقل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، 14 شاباً في حي #الجبيلة بدير الزور، على خلفية اغتيال عنصر أوروبي من التنظيم على يد مجهولين.

وقال عمر الخليفة (من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن “أمنيي التنظيم، شنوا حملة اعتقالات واسعة ليل أمس، بداخل حي الجبيلة، طالت 14 شاباً، وذلك على خلفية اغتيال عنصر من الجنسية الأوربية، عُثر عليه مقتولاُ بداخل الحي وقد تمت تصفيته بطلق ناري بمنطقة الرأس، على يد مجهولين”.

أضاف المصدر أن التنظيم “كثف من دورياته بين أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرته، وأقام عدة حواجز وأجرى تفتيشاً دقيقاً على المارة”.

وأكد المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها اغتيال عناصر من التنظيم في المدينة أو ريفها بنفس الطريقة، فقد تم تصفية أكثر من ستة عناصر بريف دير الزور الشرقي خلال الشهر الفائت، على يد مجهولين، سرعان ما لاذوا بالفرار”.

وفي سياق مختلف، شهدت محافظة #دير_الزور هطول أمطار كثيفة طوال يوم أمس، ما أجبر الطيران الحربي على الغياب عن سماء المنطقة، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.