ألغام داعش تُجهز على الفارين من مناطقه: انفجار سيارة ببادية البوكمال.. ومقتل 3 مدنيين

ألغام داعش تُجهز على الفارين من مناطقه: انفجار سيارة ببادية البوكمال.. ومقتل 3 مدنيين

حمزة فراتي – ديرالزور

قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرون، ليل أمس، بانفجار لغم أرضي بالسيارة التي كانت تقلهم في بادية #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال صالح جاسم (من سكان ريف ديرالزور)، لموقع الحل، إن “ثلاثة أشخاص قتلوا، ليل أمس، وجرح آخرون بانفجار لغم أرضي بالسيارة التي كانت تقلهم ببادية البوكمال، أثناء خروجهم باتجاه مدينة دمشق”. مشيراً إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “قام بزراعة ألغام في مناطق متفرقة ببادية البوكمال، لمنع خروج الأهالي وهروبهم خارج مناطق سيطرته، كما قام بزيادة عدد الألغام أيضاً خلال الأيام القليلة الماضية ببادية الريف الغربي، بالتوازي مع محاولة #قوات_سوريا_الديمقراطية التقدم باتجاه قرى تتبع إدراياً لدير الزور من الجهة الغربية للمحافظة”.

المصدر أضاف أن التنظيم “كثف من زراعة الألغام الأرضية بأغلب الطرقات التي يسلكها الأهالي، للهروب من مناطق سيطرته بريف دير الزور الشرقي”، على حد قوله. مؤكداً أنها “ليست المرة الأولى التي يقضي فيها مدنيون بألغام زرعها التنظيم، فقبل عدة أيام قتل شخصان بانفجار لغم أرضي بدراجهتم النارية في بادية الميادين”.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم باعتقال 9 أشخاص في قرية #العليان بالريف الغربي لدير الزور، دون معرفة الأسباب حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.