محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل أنه تم التوصل يوم أمس لاتفاق بين قوات النظام وأهالي بلدة #محجة المحاصرة بريف #درعا الشمالي، يقضي بفك الحصار.

وقال عبد الرحمن مجاريش (أحد سكان البلدة)، لموقع الحل، إنه “بعد مفاوضات استمرت عدة أيام، تم التوصل مساء الأمس لاتفاق يقضي بفك الحصار المفروض من قبل قوات النظام السوري على البلدة، والسماح بدخول جميع المواد الغذائية والطبية والمحروقات للبلدة، مقابل تسليم 150 بندقية أو ثمنها، حيث تم جمع 25 مليون سورية وتسليمها لممثل النظام السوري (العميد وفيق الناصر – رئيس فرع الأمن العسكري بالمنطقة الجنوبية)”.

وأوضح المصدر أن هذا الاتفاق “يأتي بعد ساعات من مهلة الأيام الثلاثة، التي أعلن عنها العميد وفيق الناصر، وهدد خلالها باقتحام البلدة من قبل الجيش السوري”.

يُشار إلى أن قوات النظام كانت تشترط في بداية المفاوضات تسليم المنشقين أنفسهم وأسلحتهم وخروج مقاتلي المعارضة من البلدة باتجاه محافظة #إدلب، الأمر الذي رفضته فصائل المعارضة.

يُذكر أن بلدة محجة يقطنها قرابة 25 ألف نسمة، يعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية سيئة، وذلك بسبب الحصار المفروض عليها منذ قرابة أربعة أشهر من قبل قوات النظام. وتتميز البلدة بموقعها الاستراتيجي، وذلك بسبب قربها من الأوتوستراد الدولي #دمشق – #درعا، والذي يعتبر خط الإمداد الوحيد لقوات النظام داخل مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.