بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
ترجمة الهدنة الروسية في الغوطة الشرقية.. قصف مكثف ومحاولات تقدم لقوات النظام - الحل نت

ترجمة الهدنة الروسية في الغوطة الشرقية.. قصف مكثف ومحاولات تقدم لقوات النظام


ورد مارديني – ريف دمشق

حاولت قوات النظام في اليومين الماضيين، اقتحام #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، من غربي مدينة #حرستا، في “استغلال واضح للهدنة” التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية منذ أسبوع.

المقاتل أحمد الحرستاني، التابع لفصيل فيلق الرحمن، قال لموقع الحل السوري إن “المقاتلين غربي حرستا، كانوا مستعدين للتصدي لأي محاولة اقتحام سينفذها النظام، بعد الإعلان عن #الهدنة، كونهم اعتادوا على أسلوب قوات النظام، وعدم التزامها بأي اتفاق أو هدنة’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن “قوات النظام حاولت اقتحام جبهة حرستا الغربية بالدبابات والأسلحة الثقيلة، وسط قصف صاروخي ومدفعي، لكن فصائل المعارضة تصدت لهجومها، ومنعتها من التقدم’’ حد وصفه.

من جانبه أوضح عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، لموقع الحل أن “قوات النظام، تحاول التقدم من خلال مدينة حرستا نحو منطقة المرج، ومن أوتستراد دمشق – حمص الدولي، في محاولة لتضييق الحصار على المدنيين في الغوطة الشرقية، والسيطرة على نقاط جديدة من المنطقة’’ حسب قوله.

مشيراً إلى أن ‘‘حركة نزوح لآلاف العائلات شهدتها مدينة حرستا الغربية، في ظل الحصار والفقر وارتفاع الأسعار بشكل كبير، عقب الحملة العسكرية على أحياء دمشق الشرقية ( #القابون – برزة – حي تشرين)’’.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن بدء هدنة جديدة في الغوطة الشرقية منذ أسبوع، وحتى 20 من شهر آذار الجاري.


التعليقات

عاجل مصرع شخص وإصابة 4 آخرين بانفجارٍ في السليمانية