المعارضة تتقدم بشكل مفاجئ في مشارف دمشق وتسيطر “نارياً” على كراجات العباسيين

المعارضة تتقدم بشكل مفاجئ في مشارف دمشق وتسيطر “نارياً” على كراجات العباسيين

سليمان مطر – دمشق

تمكنت فصائل المعارضة اليوم من فرض سيطرتها على عدة نقاط كانت خاضعة لنفوذ قوات النظام في حيي #جوبر و #القابون شرق العاصمة #دمشق، وذلك بعد هجوم “مباغت” نفذته مع ساعات الفجر الأولى على هذه النقاط.

وأفادت مصادر إعلامية الموقع، بأن “فصائل معارضة، بينها هيئة #تحرير_الشام (تشكل جبهة #فتح_الشام نواة لها)، وأخرى لم تعلن بشكل رسمي عن مشاركتها، شنت هجومين بآليات مفخخة على نقاط لقوات النظام في الحي، ثم بدأت اشتباكات عنيفة بين عناصر المعارضة وقوات النظام، كانت الغلبة فيها للمعارضة”.

وأضافت المصادر، أن “المعارضة كبدت قوات النظام خسائر بشرية ومادية كبيرة وسيطرت على شركة الكهرباء، الشركة الخماسية، رحبة المرسيدس، معمل كراش، إضافة لسيطرة نارية على كراجات العباسيين المتاخمة للحي”.

وأوضحت المصادر أنه بعد الأحداث التي جرت اليوم، “شارفت الفصائل المعارضة على وصل حيي جوبر والقابون وبالتالي تصعيب مهمة قوات النظام التي تحاول فرض سيطرتها على أحياء القابون و #تشرين منذ شهر”.

وصعدت قوات النظام في هذه الأثناء قصفها الأحياء الشرقية في دمشق، حيث “تم تسجيل أكثر من أربعين غارة جوية على نقاط الاشتباكات إضافة إلى سقوط أكثر من خمسة وعشرين صاروخ أرض-ارض، وعشرات القذائف المدفعية والهاون”، وفق نشطاء المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.