محمد عمر -درعا

تصدت فصائل المعارضة (المنضوية بغرفة عمليات #البنيان_المرصوص)، يوم أمس، لأعنف هجوم شنته قوات النظام السوري في حي #المنشية بمدينة #درعا.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد مسالمة لموقع الحل، إن قوات النظام مدعومة بمليشيا #حزب_الله اللبناني و #الدفاع_الوطني “شنت هجوماً عسكرياً عنيفاً تحت غطاء من القصف الجوي والمدفعي الكثيف، حيث حاولت التقدم داخل حي المنشية لاستعادة السيطرة على المواقع التي سيطرت عليها فصائل المعارضة مؤخراً”.

وأضاف المصدر أن فصائل البنيان المرصوص “تصدت لتلك المحاولة، حيث تمكنت من إعطاب ثلاث دبابات وقتل وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات المساندة له بالقرب من الحديقة الإرشادية داخل المنشية”.

إلى ذلك قصف الطيران الحربي الروسي والسوري الأحياء السكنية بمدينة درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بعشرات الغارات الجوية و #البراميل_المتفجرة، الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين بينهم نساء وأطفال بالإضافة لدمار كبير حل بالأبنية السكنية.

يذكر أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 شباط الماضي عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، وذلك بهدف استعادة السيطرة على كامل حي المنشية، وتمكنت من خلالها فصائل المعارضة من تحقيق تقدم كبير داخل الحي، الذي يعد من أكبر أحياء مدينة درعا القديمة (#درعا_البلد).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.