https://soundcloud.com/7al/30032017a/s-hPiuz
حصاد السابعة الإخباري 30-03-2017

سقط خمسة قتلى، بينهم طفل ومتطوع في الدفاع المدني، جراء قصف جوي لطيران النظام على مدينة زملكا بريف دمشق. فيما أعلن جيش أسود الشرقية، إخراج تنظيم الدولة الإسلامية من كامل ريفي دمشق والسويداء في القلمون الشرقي، المتاخمين للبادية السورية.

وفي حماة، قالت مصادر طبية إن النظام استهدف مدينة اللطامنة بصواريخ “تحمل الفوسفور العضوي” ما أدى لإصابة أكثر من أربعين مدنياً بحالات اختناق، بينهم عاملون في الكادر الطبي… والأهالي يتوجهون إلى الملاجئ تحت الأرض خوفاً من سقوط المزيد من حالات الاختناق.

أما في دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي المعبر المائي في قرية الصبحة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، بينهم نازحان من العراق، وجرح آخرين، إضافة لأضرار كبيرة أخرجت المعبر عن الخدمة.

دولياً، أعلنت تركيا انتهاء عملية درع الفرات في سوريا “بنجاح”، وفق تعبيرها. فيما أغلقت السلطات معبر باب الهوى، من الجانب التركي، دون توضيح الأسباب.. ووزير الخارجية الأمريكي يزور أنقرة ويلتقي الرئيس التركي ورئيس الحكومة.

في الاقتصاد، أقر مجلس الشعب التابع للنظام مشروع قانون جديد ينص على تحديد الرسم القنصلي لمنح و تجديد جواز أو وثيقة السفر للمواطنين في الخارج، بشكل فوري، بثمانمئة دولار، مقابل أربعمئة دولار للتجديد أو المنح ضمن نظام الدور.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.