الأمم المتحدة تدعو دول الخليج إلى تقديم المزيد من المساعدة للاجئين السوريين

الأمم المتحدة تدعو دول الخليج إلى تقديم المزيد من المساعدة للاجئين السوريين

الحل السوري – وكالات

دعت #الأمم_المتحدة دول #الخليج_العربي إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدات إلى #اللاجئين_السوريين، بعد أيام على إعلان المنظمة الدولية أن عدد السوريين الذين لجؤوا إلى دول الجوار فقط قد وصل إلى خمسة ملايين شخص.

وقالت نائبة مفوض #الأمم_المتحدة السامي لشؤون اللاجئين (كيلي تي كليمينتس)، بتصريح لرويترز، إن “الكويت هي سادس أكبر متبرع للمفوضية، وقدمت نحو 360 مليون دولار بين 2013 و2015، لكن دول الخليج لم تتمكن من الاقتراب من هذا الرقم”.

وتابعت المسؤولة البارزة: “نود لهذا الأمر أن يتغير، فإن الموارد التي نحتاجها لتقديم الدعم الإنساني في أنحاء العالم.. المتاح منها يلبي فقط أقل من نصف ميزانيتنا”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت هذا الأسبوع أن عدد اللاجئين السوريين في دول #تركيا و #لبنان و #الأردن و #مصر و #العراق قد تجاوز 5 ملايين شخص، لأول مرة منذ بدء الصراع.

وأشارت كليمينتس إلى أنه إلى جانب الخمسة ملايين لاجئ، فإن الحرب بسوريا “شردت أيضا نحو 13.5 مليون شخص أصبحوا نازحين داخل بلدهم، بعضهم انتقل مرتين أو ثلاث أو أربع مرات”.

وأكدت الأمم المتحدة هذا الشهر أن لديها خططاً لإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة داخل سوريا، لكنها قالت إن المانع حالياً هو “عدم السماح لها بذلك”.

ويحاصر النظام السوري عدة قرى وبلدات في سوريا، وقام بتهجير سكان بعضها باتفاقيات، فيما تحاصر المعارضة قريتين في ريف #إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة