مجهولون يحرقون محطة وقود لداعش في دير الزور.. والتنظيم يستنفر ويشن حملة اعتقالات

مجهولون يحرقون محطة وقود لداعش في دير الزور.. والتنظيم يستنفر ويشن حملة اعتقالات

حمزة فراتي – ديرالزور

فرض تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، حظراً للتجوال على الأهالي في مدينة #القورية بريف #دير_الزور الشرقي، على خلفية حرق محطة وقود تابعة للتنظيم على يد مجهولين.

وقال محمد علي (من سكان ريف دير الزور الشرقي)، لموقع الحل، إن التنظيم “فرض حظر تجوال على الأهالي بمدينة القورية من العاشرة مساء وحتى السادسة صباحاً، كما قام بحملة اعتقالات طالت عدة شبان وأفراد سابقين في الجيش الحر، مساء أمس، وذلك على خلفية قيام مجهولين بحرق محطة وقود تابعة للتنظيم، واحتراق سيارتين له بداخلها، حيث شهدت المدينة على حالة توتر واستنفار شديدة بين عناصر التنظيم نتيجة ذلك”.

المصدر أضاف أن التنظيم “قام بمداهمة المنازل القريبة من المحطة وتفتيشها بشكل دقيق، كما رصد مكافأة مالية لأي شخص يدلي بمعلومات تدل على من قام بهذا الفعل”. مؤكداً أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مقرات أو عناصر أو أملاك للتنظيم على يد مجهولين، ويقوم الأخير على إثر ذلك بحملة دهم واعتقالات وتفتيش دقيق تطال المدنيين”، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، قام التنظيم باعتقال شاب بمدينة #الميادين، بتهمة “التواجد خارج المسجد في وقت الصلاة”، حيث تم أخذه إلى مركز الحسبة الرئيسي.

وفي سياق مختلف، استهدف طيران النظام الحربي، مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي بغارتين، ما أسفر عن سقوط عدة إصابات بصفوف المدنين من بينهم أطفال ونساء، تم نقلهم إلى مشافي مدينة الميادين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.