ترامب يبرر عودة مطار الشعيرات إلى العمل بعد ضربه بـ 60 صاروخ توماهوك

ترامب يبرر عودة مطار الشعيرات إلى العمل بعد ضربه بـ 60 صاروخ توماهوك

برر رئيس #الولايات_المتحدة (دونالد #ترامب) عودة #مطار_الشعيرات – الذي قصفته أمريكا الخميس – إلى العمل، بالتلميح إلى أن الصواريخ التي أطلقها الجيش الأمريكي لم تستهدف مدرجات المطار.

وقصفت سفينة أمريكية بالبحر المتوسط، الخميس، مطار الشعيرات بحمص، بحوالي 60 صاروخاً من طراز #توماهوك، رداً على هجوم #خان_شيخون الكيماوي الذي نفذه النظام صباح يوم الثلاثاء.

وقال ترامب بتغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إن “السبب الذي يجعلك لا تضرب مدرجات المطار عادةً هو أنها سهلة الإصلاح بسرعة ودون تكلفة”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أن النظام أعاد استخدام المطار يوم الجمعة، وشن منه هجمات على مناطق المعارضة بريف حمص الشرقي.

وأكد محافظ حمص (طلال #البرازي) أمس، أن مطار الشعيرات “عاد إلى العمل من جديد”، مبيناً أنه “جرى تشغيل المطار كمرحلة أولى، وتم إقلاع طائرات منه”، بحسب تعبيره.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري في القوات التي تقاتل إلى جانب النظام، قوله، إن “القاعدة الجوية كان قد تم إخلاء معظمها بفضل تحذير من روسيا”، على حد قوله.

وأبلغت الولايات المتحدة روسيا ودول أوروبية بالضربة قبل تنفيذها، وفق مسؤولين أمريكيين.

وذكرت شبكة “تحرير سوري” المعارضة في وقت سابق، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن “الجنود السوريون كانوا نائمين في المهجع قبل حدوث الضربة (في الساعة 3:45 فجراً)، ولم يتم إبلاغهم بشيء”، بحسب قولها.

وأكد مصدر طبي في نقطة تعالج العسكريين، وصول إصابات في صفوف الجيش النظامي إثر الضربة، إلى الموقع الذي يعمل به.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.