درعا: المعارضة تسيطر على 60% من المنشية.. ومقتل عناصر للنظام بينهم ضباط.. وغارات روسية

درعا: المعارضة تسيطر على 60% من المنشية.. ومقتل عناصر للنظام بينهم ضباط.. وغارات روسية

محمد عمر -درعا

واصلت فصائل المعارضة تقدمها في حي #المنشية بمدينة #درعا، حيث سيطرت، أمس، على خمسة حواجز استراتيجية داخل الحي.

وقال الناشط الاعلامي المعارض محمد العبدالله لموقع الحل، إن فصائل المعارضة “شنت أعنف هجوم لها على مواقع وحواجز قوات النظام داخل حي المنشية، واستخدمت في الهجوم كافة أنواع الأسلحة، بما في فيها صواريخ أرض أرض محلية الصنع، حيث تمكن المقاتلون من السيطرة على خمسة حواجز استراتيجية تقع بالقرب من #جمرك_درعا القديم (السيرتيل – دراقا – السلوم – اللعبين – اللبنايات) بالإضافة لـ47 كتلة سكنية”.

ولفت المصدر إلى إن “العشرات من جنود النظام قتلوا إثر هذا الهجوم، بينهم ضباط برتب رفيعة، في حين تم أسر أربعة جنود نظاميين، وبهذا التقدم بات مقاتلو المعارضة يسيطرون على ما يقارب 60 % من مساحة حي المنشية”.
مقابل ذلك، شن الطيران الحربي الروسي والسوري أكثر من 40 غارة جوية على أحياء المعارضة في مدينة درعا، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى مدنيين واصابة آخرين بجروح متفاوتة، بالإضافة لدمار كبير بالأبنبة السكنية.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي، بعد منتصف ليلة أمس، بعدة غارات جوية، مشفى نبض حوران الميداني في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، ما أسفر عن مقتل أحد الكوادر الطبية وأصابة آخرين بجروح، وخروج المشفى بالكامل عن الخدمة.

يشار إلى إن فصائل المعارضة النضوية بغرفة عمليات #البنيان_المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي، عن بدء معركة “الموت ولا المذلة” والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.