داعش يصدر تعميماً جديداً بخصوص العقوبات على النساء المخالفات لقوانينه بديرالزور

داعش يصدر تعميماً جديداً بخصوص العقوبات على النساء المخالفات لقوانينه بديرالزور

حمزة فراتي – دير الزور

أصدر ديوان #الحسبة التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، صباح اليوم، تعميماً جديداً يخص النساء ضمن مناطق سيطرته بدير الزور، ينص على فرض دورة شرعية ساعتين يومياً، لمدة شهر، على كل امرأة ترتكب “مخالفة شرعية”، في مكان يحدده جهاز الحسبة.

وقال حسان صالح (من سكان ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن “العقوبة التي عممت اليوم لم تحدد الغرامة المالية”، لكنه أكد أنها “لن تلغى”.

وأضاف صالح “وكان التنظيم يقوم بعدة عقوبات منها توبيخ المرأة وتعزيرها جلداً أو يدعون زوجها أو أخوها أو والدها ليقوم بجلدها، إضافة لفرض غرامة مالية وذلك بحسب نوع المخالفة الشرعية”.

وبيّن المصدر أن عناصر الحسبة “كثفوا من تواجدهم بداخل أحياء وشوارع مدينة الميادين، حيث قاموا باعتقال ستة سيدات من السوق المغبي بحجة تجاوزات ومخالفات شرعية على حد قولهم”.

وفي السياق ذاته، قامت دوريات الحسبة أيضاً باعتقال ثلاثة شبان من قرية الطيانة بريف دير الزور الشرقي، حيث تم اعتقالهم بالقرب من المعبر المائي للقرية بتهمة “تقصير اللحية وحلاقة الشعر المخالفة”.

يذكر أن داعش يعمد إلى الضغط على الرجال من خلال معاقبة النساء علناً، ويعمل بشكل دائم على إصدار قرارات تضيق الخناق على النساء خصوصاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.