مصادر للحل: التحالف لم يقصف مستودع أسلحة كيماوية في محافظة ديرالزور

مصادر للحل: التحالف لم يقصف مستودع أسلحة كيماوية في محافظة ديرالزور

الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من محافظة ديرالزور، لموقع الحل، عدم صحة إدعاء النظام السوري أن #التحالف_الدولي قصف مستودع مواد سامة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

واتهم الجيش النظامي صباح اليوم، التحالف (بقيادة أمريكا) بـ “استهداف مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة تابع لتنظيم داعش، في وقت متأخر من ليل الأربعاء ببلدة #حطلة”، على حد قوله.

وقال الناشط بديع محمد، إن “طيران التحالف لم ينفذ الأربعاء أي غارات جوية على بلدة حطلة، ولم تستهدف طائرته في محافظة ديرالزور يوم أمس سوى صهاريج نفط لداعش في بادية هجين”.

ونفى متحدث باسم التحالف (الكولونيل #جون_دوريان) شن أي ضربات عسكرية على المنطقة المذكورة، ووصف ادعاء النظام بأنه “تضليل متعمد”.

وكان النظام قد ذكر بعد إعلانه، أن الحادثة “تؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما داعش وجبهة النصرة للأسلحة الكيميائية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة”.

وصرحت روسيا بعد ادعاء النظام، بأن “ليس لديها معلومات عن سقوط قتلى في هجوم نفذته قوات التحالف الدولي في محافظة دير الزور بسوريا”، مشيراً إلى أن القوات الروسية “أرسلت طائرات بلا طيار لفحص المنطقة”.

وكان النظام السوري قد شن هجوماً بغازات كيماوية على بلدة #خان_شيخون منذ 9 أيام، ما أدى إلى مقتل 87 شخصاً.

ونفى النظام حينها استخدام غازات سامة في الهجوم، وقال إن طائراته “قصفت مستودعاً لأسلحة كيماوية تمتلكه التنظيمات الإرهابية، وهو ما أدى إلى حدوث حالات الاختناق”، على حد قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.