محمد عمر – القنيطرة

قتل ثلاثة عناصر من مجموعة فوج الحولان (التابعة للنظام) وأصيب عدد آخر منهم بجروح صباح اليوم، جراء غارة جوية اسرائيلية استهدفت معسكر #نبع_الفوار في محافظة #القنيطرة.

و بحسب ناشطين فإن الغارة الاسرائيلية “استهدفت مستودع الذخيرة داخل معسكر الطلائع في منطقة نبع الفوار، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من مقاتلي الفوج، بينما أصيب آخرون بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها للمشافي القريبة في مدينة #خان_أرنبة”.

وكانت اسرائيل قد قصفت، أول أمس الجمعة، موقعاً عسكرياً لقوات النظام في منطقة الكوم، واقتصرت الأضرار على المادية، وذلك رداً على سقوط قذائف أطلقت من الجانب السوري وسقطت في #الجولان المحتل.

يشار إلى أن قوات #الدفاع_الوطني (فوج الجولان) تشكلت في شهر آب من عام 2014، وتعداد مقاتليها قرابة 700 مقاتل، يتقاضون رواتب تزيد عن 50 ألف ل س شهرياً، وينحدر معظمهم من خان أرنبة وجبا وحضر ومدينة البعث. وتتمركز أغلب مقرات الفوج داخل مدينة خان أرنبة، التي تعتبر مركز محافظة القنيطرة، وتعتبر مليشيا فوج الجولان من أكبر المليشيات المساندة للنظام السوري في القنيطرة.
ويترأس مجد حيمود مجموعات فوج الجولان، حيث كان أحد عناصر لواء المعتصم بالله التابع للجيش الحر، وانشق عنه بعد تسويه أوضاعه مع النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.