بعد قصف “غير مسبوق”: النظام يتقدم شرق دمشق.. و”يعتقل مقاتلي المعارضة العالقين تحت الأنقاض”

بعد قصف “غير مسبوق”: النظام يتقدم شرق دمشق.. و”يعتقل مقاتلي المعارضة العالقين تحت الأنقاض”

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تقدمت قوات النظام بعد قصف عنيف ومركز نفذته على حيي #برزة و #القابون شرق العاصمة #دمشق، ولم تتمكن المعارضة من إيقاف زحف قوات النظام “بسبب استخدامها للكاسحات الروسية خلال تقدمها”، بحسب ناشطين.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد أكدّ لموقع الحل أنّ قوات النظام “تقدمت في حيي برزة والقابون من محور البساتين، وذلك بعد تنفيذ قصف مكثف بأكثر من 12 غارة جوية، و 19 صاروخ أرض-_أرض، إضافةً للقصف بالكاسحة الروسية التي تعتمد على إطلاق خراطيم متفجرة تدمر مساحات واسعة مكان سقوطها”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام وبعد قصفها المكثف “دمرت نقاط كاملة للمعارضة، وتمكنت من السيطرة على مدخل نفق كانت تستخدمه الأولى، كما قامت باعتقال عدد من عناصر المعارضة بعد سقوط الأبنية فوق رؤوسهم وعدم القدرة على سحبهم”. فيما نشرت صفحات موالية للنظام على فيسبوك مقاطع مصورة لما قالت أنه “اعتقال عناصر المعارضة في القابون”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تشن حملتها العسكرية على أحياء دمشق الشرقية تزامناً مع حصارها بشكلٍ كامل، حيث أغلقت جميع الطرق إليها، ومنعت إدخال المواد الغذائية والأساسية، ما أدى لتردِ الأوضاع الإنسانية داخل هذه الاحياء، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.