فتحي سليمان – إدلب

جدد سلاح الجو الروسي، صباح اليوم الجمعة، غاراته على عدّة قرى وبلدات في ريف #إدلب موقعاً مزيداً من الضحايا، في حملة عسكريّة يشنها على تلك المناطق منذ نحو أسبوعين.

وقال الناشط الإعلامي عمّار الإدلبي في حديث لموقع الحل إن “مقاتلات حربيّة روسية شنّت هجمات مركز صباح اليوم مستهدفة الأحياء السكنية في قرية خرب غرب إدلب، ما أسفر عن مقتل امرأة مع أحد أطفالها، إضافة إلى دمار ثلاثة أبنية سكنية ووقوع أضرار مادية كبيرة في أخرى”.

وتعرضت مشفى #كفر_تخاريم لهجمات مباشرة بصواريخ شديدة الانفجار، ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تعرض نفس المشفى لغارات مماثلة وخروجه عن الخدمة بشكل نهائي.

مدينة سرمين أيضاً كانت هدفاً للمقاتلات الروسية، حيث تعرضت المدينة هذا الصباح لقصف جوّي أودى بحياة رجل وطفلين، كما أصيب العديد من المدنيين بجروح وتم نقلهم إلى مشفى المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن طيران #روسيا إلى جانب السلاح الجوي للنظام، يصعدان بشكل مكثف قصفهما على قرى وريف إدلب، حيث تعرضت هذه القرى والبلدات خلال الأيام الماضية لقصف غير مسبوق أودى بحياة نحو مئة مدني، ويتزامن ذلك مع معارك عنيفة وتقدم لقوّات النظام في قرى وبلدات ريف #حماة الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة