دير الزور: قذائف داعش تقتل 14 مدنياً.. والتواجد خارج المسجد أثناء الصلاة سبب للاعتقال

دير الزور: قذائف داعش تقتل 14 مدنياً.. والتواجد خارج المسجد أثناء الصلاة سبب للاعتقال

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل 14 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف تنيظم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون أحياء سيطرة النظام في #دير_الزور.

وأوضح حارث خليفة (أحد سكان حي الجورة)، لموقع الحل، أن التنظيم “استهدف، مساء أمس، بأكثر من خمس عشرة قذيفة هاون حي الجورة، حيث سقطت هذه القذائف في الشارع العام بجانب جامع الصحابة وجامع قباء، وفي شارع الوادي قرب قهوة الشعيطات، وأيضاً مقابل جامع التوبة وخلفه، كما سقطت ثلاث منها قرب شركة كهرباء الجورة، ما أسفر عن مقتل 14 مديناً معظمهم من الأطفال والنساء، وجرح أكثر من 60 آخرين إضافة لأضرار مادية”.

المصدر أضاف أن “غالبية الجرحى حالتهم حرجة، حيث تم نقلهم إلى مشفى الأسد، التي تفتقر لكافة المستلزمات والكوادر الطبية، حيث تمنع قوات النظام لاتزال تمنع استقبال الجرحى المدنيين في المشفى العسكري”، على حد قوله.

إلى ذلك، قُتل رجل وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي منازل المدنيين في حي الحميدية الواقع تحت سيطرة التنظيم في المدينة.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم باعتقال شابين في مدينة الميادين، وذلك “لتواجدهم خارج المسجد أثناء وقت الصلاة”، بحسب تعبير عناصر التنظيم.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.