النظام يحاول التقدم ويفشل: عشرات القتلى خلال المعارك العنيفة بين داعش والنظام بمحيط تدمر

النظام يحاول التقدم ويفشل: عشرات القتلى خلال المعارك العنيفة بين داعش والنظام بمحيط تدمر

هاني خليفة – حماة

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وقوات النظام، في محيط منطقة #العباسية جنوبي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حمص الشرقي)، حيث تحاول قوات النظام السيطرة على المنطقة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة منذ أكثر من عشر ساعات، أسفرت عن مقتل 14 عنصراً وجرح آخرين من قوات النظام، كما قُتل أكثر من ستة عناصر وجرح آخرون من التنظيم”. مؤكداً أن القوات المهاجمة “لم تحقق أي تقدم باتجاه المنطقة”.

وأضاف الناشط أن المواجهات “تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات”. مبيناً أن قوات النظام والمليشيات المساندة لها “تسعى للسيطرة على كافة مناطق التنظيم جنوبي #تدمر”.

وكانت قوات النظام قد سيطرت، قبل عشرة أيام، على جميع مناجم الفوسفات في بلدتي #خنيفيس و #الصوانة، اللتان تعدان من أكبر مناجم الفوسفات في سورية بريف حمص الشرقي، وذلك بعد مواجهات استمرت ليومين حينها، متزامنة مع قصف جوي مكثف.

يشار إلى أن قوات النظام تشن منذ أكثر من شهر حملة عسكرية واسعة تحت غطاء جوي روسي في ريف #حمص الشرقي، من أجل السيطرة على كامل مناطق التنظيم وإخراجه منها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.