الحل السوري – خاص

سيطرت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) على أطلال #حصن_هرقلة الذي يعود إلى أكثر من ألف عام في مدينة #الرقة، ونفذت عمليات تمشيط في غرب المدينة، واقتحمت حياً جديداً ضمن حملة #غضب_الفرات.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم #وحدات_حماية_الشعب (نواة قسد) أن القوات “طهرت قرية #حاوي_الهوى غرب الرقة، واستولت على أطلال الحصن، واشتبكت مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #حي_المشلب الذي دخلته الثلاثاء”، بحسب ما ورد.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، لموقع الحل، إن “اشتباكات اندلعت فجر اليوم بين داعش وقسد على أطراف #الفرقة_17 شمال مدينة الرقة، بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف في سماء المدينة”.

ونشر المكتب الإعلامي لحملة غضب الفرات صوراً لـ #حي_الجزرة في الجهة الغربية من المدينة بعد اقتحام القوات للمنطقة، وذكر أن المقاتلين “استولوا على أسلحة تابعة للتنظيم هناك”.

وأفادت مسؤولة الإغاثة في #الأمم_المتحدة (ليندا توم)، بتصريح للوكالة البريطانية، بأن “هناك ما بين 50-100 ألف شخص مازالوا محاصرين حالياً داخل مدينة الرقة، بعد أن فر كثيرون إلى مخيمات”.

وأشارت المسؤولة في المقابل إلى أن الناس “بدؤوا في العودة إلى منازلهم في بعض المناطق حول الرقة حيث بسطت قسد سيطرتها في الآونة الأخيرة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.