لقيت تفاعلاً كبيراً: ناشطون يطلقون حملة “تضامناً مع درعا.. ولوقف القصف الهمجي عليها”

لقيت تفاعلاً كبيراً: ناشطون يطلقون حملة “تضامناً مع درعا.. ولوقف القصف الهمجي عليها”

محمد عمر – درعا

أطلق ناشطون محليون في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة #درعا، مساء الأمس، حملة بهدف “دعم صمود أهالي درعا”، بها تحت وسم “تحرك لأجل درعا”.

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد مسالمة لموقع الحل، إن “الهدف من هذه الحملة هو تعزيز صمود أهالي درعا، ضد تصاعد هجمات قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية المساندة له، وإيصال ما يحدث من مجازر في درعا إلى كافة شعوب العالم، في ظل تعامي الدول العربية والغربية والجهات الإعلامية عن هذه المجازر ودعهما لقوات الأسد”، بحسب وصفه.

وأضاف المصدر أن الحملة “تهدف أيضاً لإدانة إجرام قوات النظام السوري و #روسيا و #إيران، والمطالبة بوقف القصف الهمجي والعشوائي، وتذكير العالم بأن أهل درعا يتعرضون بشكل يومي لعمليات قتل ممنهجة بحمم الطائرات الروسية وسكاكين #حزب_الله اللبناني بمباركة بمباركة من قوات النظام السوري”، وفق تعبيره.

واحتل الوسم “تحرك لأجل درعا” مراكز متقدمة على #تويتر بعد ساعات من إعلان تدواله من قبل الناشطين.

يُشار إلى أن أحياء المعارضة في مدينة درعا تتعرض لعمليات قصف مُكثف من قبل الطائرات الحربية والمروحية، وصواريخ الأرض أرض والنابالم الحارق، حيث وثق ناشطون خلال الأيام العشرة الماضية من الشهر الحالي سقوط 446 برميلاً متفجراً و456 صاروخ أرض أرض و92 غارة جوية استهدفت حييّ #مخيم_درعا وطريق السد، بالتزامن مع محاولات اقتحام قوات النظام الأطراف الشرقية لمخيم درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.