مصادر ميدانية: قوات أمريكية تصل إلى شرق الرقة.. وهناك جبهة لمنع النظام من التقدم غرباً

مصادر ميدانية: قوات أمريكية تصل إلى شرق الرقة.. وهناك جبهة لمنع النظام من التقدم غرباً

جوان علي – القامشلي

أكدت مصادر حملة #غضب_الفرات وجود “جبهتين في الجهة الغربية لمدينة #الرقة، الأولى مع تنظيم #داعش، والثانية لمنع تقدم النظام. في حين أفادت مصادر ميدانية بـ “وصول قوات أمريكية إلى الجبهة الشرقية، بالتزامن مع استعدادات لدخول الرقة القديمة”.

أحمد السلطان (نائب قائد العام لجيش الثوار) قال في حديث لموقع الحل: “الجبهة الشرقية وضعها ممتاز، وهناك تقدم مستمر؛ فالمشلب بالكامل محرر، والصناعة محررة، ونحن على سور الرقة من المنطقة الشرقية، كما أصبحنا الآن على أبواب الصوامع”. مؤكداً أن الجبهة الغربية “يوجد فيها جبهتان؛ الأولى مع تنظيم داعش و الثانية لمنع تقدم النظام والاحتكاك مع قواتنا”، بحسب قوله.

من جانبه أفاد ابو عماد الشعيطي (اعلامي من #قوات_النخبة) موقع الحل بأن “رتلاً أمريكياً وصل ليلة أمس إلى الجبهة الشرقية، ويعتقد أنهم سيشاركون في القتال، حيث لم يغادر الطيران المروحي الجهة الشرقية لمدينة #الرقة مع وصولهم”.

الشعيطي أضاف: “قواتنا جهزت 90 اقتحامياً للدخول إلى الرقة القديمة، وهي المرة الأولى التي ندخل فيها هذا العدد”. لافتا إلى أن العمل الآن “جارٍ في نفس الوقت للسيطرة على المدينة خلال أيام”.

وكانت المتحدثة باسم غضب الفرات قد أكدت عبر صفحتها في فيس بوك “السيطرة على حي البريد غرب الرقة، ومدرسة الرازي وقسم كبير من مبنى عالي في حي المساكن”، وفق ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.