حمزة فراتي – موقع الحل

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، بإغلاق عدد من مقاهي #الإنترنت في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، لأسباب مجهولة.

سعد الحمد (أحد سكان مدينة الميادين)، أكد لموقع الحل قيام دوريات من الحسبة التابعة للتنظيم مساء أمس، بحملات دهم على مقاهي الإنترنت في المدينة ، وتفتيش دقيق لكافة أجهزة الموجودين ضمن المقهي. مضيفاً أن عناصر التنظيم قاموا بإغلاق أربعة منها بحجة “مخالفتها قوانين التنظيم”. بالتوازي مع قيام دوريات الحسبة النسائية، باعتقال سيدة من مقهي إنترنت خاص للنساء في المدينة أيضاً، بتهمة ما أسموه “التبرج”، إضافة لتفتيش كافة أجهزة المتواجدات بداخل المقهي نفسه.

المصدر أضاف، أن التنظيم “أبلغ أصحاب مقاهي الإنترنت في مناطق سيطرته بدير الزور في وقت سابق، باللالتزام بالقوانين التي وضعها، مهدداً المخالفين بإغلاق المقاهي بشكل نهائي مصادرة كافة محتوياته”. لافتاً إلى أن التنظيم “فرض على أصحاب المقاهي الإبلاغ الفوري على أي عنصر من التنظيم، يتردد بكثرة على المقهى”.
وفي سياق مختلف، توفيت امرأة، بحي الجورة الواقع تحت سيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور، نتيجة نقص الغذاء وقلة الرعاية الطبية، علماً أن طفلاً توفي بنفس السبب قبل شهر، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر، أن تنظيم الدولة الإسلامية #داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة، ويحاصر أحياء سيطرة النظام (الجورة والقصور وهرابش)، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.